رسالة الى الولايات المتحدة الامريكية بخصوص عفرين


رسالة الى الولايات المتحدة الامريكية بخصوص عفرين



قام ظهر هذا اليوم الأربعاء ٣١-١٠-٢٠١٨ وفد ممثّل لعدد من المنظمات الحقوقية و المدنية بتسليم رسالة إلى  القنصلية الأمريكية في مدينة دوسلدورف بألمانيا بخصوص عفرين .
و أبرز ما تضمنته الرسالة التي قام بتسليمها كل من السادة المحامون : حسين نورلو نعسو و هند صالح و عماد الدين شيخ حسن ما تعيشه عفرين من ظروف و أوضاع مأساوية في ظلّ ما يرتكبه الإحتلال التركي رفقة فصائل مرتزقة إرهابية مسلّحة تابعة لها و لما يسمى بالإئتلاف السوري المعارض من جملة ممارسات وإنتهاكات خطيرة و مستمرّة بحقّ السكان الآمنين في تلك المنطقة و التي  ترتقي بدون شك وسنداً للقوانين الدولية و لا سيما القانون الدولي الإنساني إلى ما يمكن اعتبارها جرائم حرب و ابادة جماعية و جرائم ضد الإنسانية .
و الجدير ذكره أنّه و تأكيداً أو إثباتاً لكل تلك الممارسات و لعموم ما ورد في الرسالة فقد أرفق الوفد مع الرسالة ملفّا كاملاً يتضمّن بعضاً مما تم رصده و توثيقه من جرائم و انتهاكات .
و دعت الرسالة في الختام  الولايات المتحدة الأمريكية شعباً و مؤسسات إلى التدّخل العاجل و تحمّل مسؤولياتها القانونية و الإخلاقية إزاء ما يحدث ، كدولة عظمى لها قدرتها و قوتها و دورها و تمثيلها في المنظمات العالمية و الإقليمية .
كما ننوّه إلى أن أحد الزملاء الممثلين لمنظمات هذه المبادرة  قام بتسليم نسخ من الرسالة الى بعض الجهات الدولية و الحقوقية في سويسرا كلجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا و المعهد الاسكندنافي لحقوق الإنسان و منظمة Trial international   السويسرية .